الثلاثاء، 19 يونيو 2012

"شباب ضحايا مبارك" لأجهزة المحمول .. جيل يعانى حاول "هانى" أن يعبر عنه




رأينا للثورة ضحايا من شهداء ومصابين قدموا أغلى ما يملكوا طلباً للحرية ولكننا تناسينا إن الضحايا الاصليين هم ضحايا مبارك ضحايا الذل والفقر والاحتياج والذى يعتبر هانى صلاح نفسه أحدهم .
جسد هانى صلاح معاناته مع نظام مبارك عبر يافطة محله الخاص بحلوان " شباب ضحايا مبارك" لأجهزة المحمول التى يراها تعبر عن حاله وحال أصدقائه ممن عانوا من النظام القديم وسوء معاملته لهم.
حكى هانى عن ما تعرض له من ظلم فى ظل وجود مبارك بالحكم والذى بدأ منذ أن كان فى التاسعة عشر من عمره حين لفق له أحد الضباط قضية  حيارزة مخدرات وأدخله السجن لمدة 5 أعوام ليخرج منه مسافراً إلى ليبيا لتفاجئه الثورة بحدوثها فى مصر ويشهد هناك أحداث الثورة الليبية .


وكونه أحد ضحايا مبارك ونظامه – كما يرى فى نفسه – لم يرضيه الحكم الذى صدر بحق مبارك وأعوانه ورأى إن التأبيدة تعنى البراءة قائلاً " كنت أتمنى ياخد 5 سنين بس يقضيهم سجن على حق مش فى المستشفى".
وعن الانتخابات الرئاسية أعلن هانى مقاطعته للجولة الثانية للانتخابات بعد أن أعطى صوته لعمرو موسى فى الجولة الاولى مؤكداً  "إحنا كده أو كده مدمرين .. الجيش عاوز أحمد شفيق يمسك ومرسى عاوز يحاسب النظام القديم .. لازم تحصل ثورة تانية لان مبارك لسه بيحكم حتى وهو جوه السجن ومش لازم ننسى إن طنطاوى هو كمان من النظام القديم"
ويرفض هانى الاخوان وحكمهم بشكل قاطع ، فعلى الرغم إنه لم يلحق بأحداث الثورة المصرية إلا إنه شارك فى أحداث محمد محمود وتعرض للإصابة ورأى كيف تخلى عنهم الاخوان وتركوهم يموتوا ويُصابوا من رجال الداخلية دون رد فعل بل طلبوا منهم – على حد قوله – أن يعودوا مرة أخرى للميدان دون أن يطلبوا من الشرطة أن تتوقف عن الضرب.
يرى هانى إن الشرطة تغيرت فى تعاملها مع المواطنين لكنها مازالت تظلم الناس ،وعن ما يتوقعه هانى والتغيير الذى يتمناه فى الايام القادمة قال إن الامور تزداد سوءاً ولم يعد هناك أمل ،وأضاف ونبرة صوته تملأها الحسرة " الأمل فى ربنا ".



هناك تعليق واحد:

  1. برافو يا هدير ... انا اول يوم شوفت فيه الكشك ده شدنى الاسم وكتبت عنه تويتات ... بس بجد التقرير رائع

    ردحذف