الأحد، 13 مايو 2012

ختان الاناث على يد الاخوان المسلمين ... حقيقة أم إفتراء



فى عدد اليوم السابع ليوم السبت 12 مايو كشفت الجريدة أن هناك شكاوى من أهالى قرية مطاى بالمنيا ضد حزب الحرية والعدالة ، فلقد بعث الحزب بقافلة طبية إلى المنطقة - ضمن نشاطاته - وكانت القافلة تقوم بعمل كشف طبى على الاهالى كنوع من الخدمة كما أجرت القافلة - على حد مسئولية اليوم السابع - عمليات ختان للإناث والذكور ،والغريب هو إجرائها لعمليات الختان للإناث التى قاموا بإقناع الاهالى بها على إعتبارها مكرمة للبنات .
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=676591
فى حين نفى الاهالى فى خبر بجريدة صدى البلد قيام القافلة بعمليات ختان للإناث وإنما كانت العمليات للذكور فقط وصرح مسئولين القافلة فى متن الخبر بعدم صحة الكلام المتدوال عن إجراء عمليات ختان للذكور ولإنما الامر هو سوء فهم وأكد مسئول وزارة الصحة بالمحافظة إن القافلة لم تجرى أية عمليات ختان للإناث وإنما كانت للذكور فقط.
http://www.el-balad.com/159831/ahaly-mtay-balmnya-kaflh.aspx


  • صراحة لا أعلم أياً من الخبرين صحيح ، ولكن أعتقد إنها بداية للتحدث عن موقف حزب الحرية والعدالة وجماعة الاخوان المسلمين من عمليات ختان الاناث وغيرها من الممارسات التى تُقام ضد المرأة باسم الدين والحفاظ على شرفها .
  • وبالحديث عن موقف الاخوان فأنا لا أستبعد قيامهم بامر كهذا - هذا لا يعنى تصديقى لأى خبر من الاثنين ، ولكنه مجرد إنطباع عن جماعة الاخوان التى أرى إنها ترى فى المرأة مفسدة فى المجتمع وإن كانت تعبر عن ذلك بشكل أقل حدة من جماعات أخرى كالجماعة الاسلامية مثلا .
  • ختان الاناث هو عار يلحقنا جميعاً حتى نتعلم إن إننا لسنا حيوانات فى نجرى وراء غريزتنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق